Jordan Embassy in Abu Dhabi
banner
Contact US
   
 
موقع جلالة الملك عبدالله الثاني

H.H King Abdulla

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

لقاء وفد البنك المركزي الأردني بعدد من أبناء الجالية الأردنية بأبو ظبي

باستضافة مشتركة من والجمعية الأردنية في أبو ظبي ومجلس رجال الأعمال الأردني في أبو ظبي، فقد جرى عقد لقاء في مقر الجمعية بتاريخ 20/12/2016 بمشاركة وفد البنك المركزي الأردني برئاسة عطوفة نائب رئيس البنك د. عادل شركس، والوفد المرافق له كل من د. خلدون الوشاح، والسيد محمد الهزايمه.

وقد شهد اللقاء حضوراً كثيفاً ونوعياً من أبناء الجالية الأردنية، وألقى سعادة السفير الأردني السيد جمعة العبادي في بدايته كلمة ترحيبية بالوفد، ووقف الحضور لقراءة الفاتحة على شهداء الأردن البررة. وشكر سعادته أبناء الجالية الأردنية على حضورهم لهذا اللقاء الهام الذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس السياسات الإقتصادية الذي يترأسه مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، وذلك للتعريف بسندات الإدخار للأفراد الصادرة عن البنك المركزي الأردني نيابة عن حكومة المملكة الأردنية الهاشمية .

وأكد سعادته على أن "اللقاء يعكس حرص وطنهم عليهم والالتقاء بهم وتعزيز التواصل معهم، وأن مبادرة البنك المركزي وزيارة الوفد الكريم وحرصه على اللقاء بالجالية يعكس ما يحظون به من إهتمام من خلال مشاركتهم بالعملية التنموية والإقتصادية والإستثمارية في بلدهم" .

ومن جانبه، عبّر د. عادل شركس عن شكره للسفارة وللجالية الأردنية على الجهود الطيبة التي بذلت للإعداد لهذا اللقاء، وعلى التعاون المستمر بما يعزز بناء قنوات اتصال فاعلة مع العاملين خارج الوطن، مضيفاً بأن هذا اللقاء يشكل المحطة الثالثة بعد الكويت والسعودية. واستعرض موضوع سندات الإدخار للأفراد الصادرة عن البنك المركزي، وذلك لأجل 5 سنوات بعائد سنوي نسبته 4.25% بهدف توفير ادوات ادخارية تمكن المغتربين من توظيف وادارة مدخراتهم بأمان وبعائد ثابت ولآجال متوسطة وطويلة، مبيناً بأن الاصدار الأول قد حقق 28 مليون دينار، وبأنه سيتم اصدار سندات لأجل 5 سنوات، وتصدر بالقيمة الاسمية بفئة مائة دينار أردني ويكون الحد الأدنى للاكتتاب للشخص الواحد خمسمائة دينار أردني والحد الأعلى للاكتتاب مائة ألف دينار أردني، ويتم تقديم طلبات الاكتتاب من خلال البوابة الالكترونــية التي يتيحها الــبنك المركــزي على موقعه الالكتروني أو من خلال أي بنك عامل بالمملكة، علماً بأنه سيتم اغلاق باب طلبات الاكتتاب بتاريخ 19/1/2017. وقد جرى بعد ذلك الرد على أسئلة واستفسارات الحضور المتعلقة بالموضوع أعلاه.

 

 

 

Copyright@Jordanembassy.ae 2008-2009