Jordan Embassy in Abu Dhabi
banner
Contact US
   
 
موقع جلالة الملك عبدالله الثاني

H.H King Abdulla

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

مشاركة السفارة في أبو ظبي في فعاليات أسبوع أبو ظبي للاستدامة.

عقدت فعاليات أسبوع أبو ظبي للاستدامة خلال الفترة ما بين 12/1- 21/1/2017، وقد ترأس الوفد معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية د. ابراهيم سيف، وبمشاركة السفير الأردني في أبو ظبي.

وأشار معاليه الى "ان تطور التشريعات في الأردن، مكن من تطوير مشاريع طاقة متجددة خاصة طاقة شمسية ورياح، وصلت حالياً الى نحو 1500 ميجاوات وستساهم بنحو 20% من الطاقة الكهربائية المولدة مع العام 2020 وبالتالي فقد نجح الأردن في تحقيق الهدف المنشود في الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطاقة".

كما وقع معاليه على هامش أعمال أسبوع أبو ظبي للاستدامة 2017 على اتفاقية مع شركة اكواباور السعودية لتطوير وتمويل وبناء وتملك وتشغيل مشروع محطة الريشة الجديدة للطاقة الكهروضوئية بطاقة 61,3 ميغاواط، وذلك في منطقة الريشة شرقي الأردن.

وفي سياق متصل، فقد شهدت اجتماعات الدورة السابعة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، التي عقدت يومي 14 و15/1/2017، مشاركة أردنية نشطة حيث تم اختيار الأردن نائباً للرئيس. وجرى خلال الاجتماعات استعراض التجربة الأردنية في هـــذا المجـــال والتنويه بنجاح المملكة في وضع السياسات والأطر القانونية والتنظيمية لتطوير مشاريع الــطاقــة المتجــددة لتوليد الطــاقة الكهــربائــية وجــذب الاستثمارات في هذا المجال عبر إصدار قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة والأنظمة والتعليمات الناظمه له.

 

 

 

Copyright@Jordanembassy.ae 2008-2009