Jordan Embassy in Abu Dhabi
banner
Contact US
   
 
موقع جلالة الملك عبدالله الثاني

H.H King Abdulla

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 

لقاء السفير الأردني في أبو ظبي مع برنامج الوكيل

أجرى برنامج الوكيل عبر راديو هلا اذاعة القوات المسلحة/ الجيش العربي الذي يقدمه السيد محمد الوكيل تغطية خاصة من الامارات العربية المتحدة في الجمعية الاردنية في ابوظبي، وقد تحدث سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى الدولة سعادة السيد جمعة عبدالله العبادي في اللقاء الصحفي عن تميز العلاقات الاردنية -الاماراتية التي وضع اساسها الملك الباني المغفور له بإذن الله تعالى الملك الحسين بن طلال والمغفور له الشيخ زايد ال نهيان، وان الاردن كان من اوائل الدول التي اعترفت بالاتحاد الاماراتي فور اعلانه. واستمر على نهجهما مولاي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظهما الله.

كما أشار سعادته خلال اللقاء الى "أن الجالية الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من أكبر الجاليات في الدولة" وبينت "ان عدد الاردنيين في دولة الامارات العربية المتحدة يتراوح ما بين 250-300 ألف شخص موزعين على مختلف الامارات ومعظمهم يقيم في ابو ظبي ودبي".

ووصف الجالية الأردنية في الامارات بأنها" منظمة وتعمل في مهن وقطاعات هامة ولا توجد عمالة اردنية هامشية في دولة الإمارات".

وشدد على أن" الاردنيين يحظون بتقدير واحترام من القيادة والشعب في دولة الامارات الشقيقة، كما انهم يعملون على نقل صورة الأردن المشرقة ومواقف قيادته الحكيمة".

وتحدث سعادته عن نشاط الجالية الأردنية في دولة الإمارات العربية المتحدة موضحاً ان" أبرز ما يميز الجالية الاردنية حرصها على رفع مكانة الأردن، كذلك حرصها على التواصل مع مختلف الجاليات المقيمة في الإمارات سواء العربية والأجنبية، وفي هذا الإطار، فان للجالية الأردنية نشاط منظم من خلال عدد من الجمعيات والأندية مثل الجمعية الاردنية في ابو ظبي ومجلس الاعمال الاردني في ابو ظبي ومجلس الاعمال الاردني في دبي والنادي الاردني في دبي والجمعية الاردنية في العين". وأشار الى مساهمة التجمعات الأردنية في مختلف المناسبات والأنشطة، لاسيما مشاركة الشعب الاماراتي احتفالاته الوطنية. ونوه "بمساهمة الاردنيين في الامارات بالنشاط الاقتصادي في الدولة موضحا ان ما نسبته 16% من الانشطة الاقتصادية في الدولة يقوم عليها او يسهم بها أردنيون".

كما أكد الملحق العمالي في السفارة الدكتور محمد القضاة، على "أن الملحقية تعمل على رصد فرص العمل وتوفيرها للشباب الأردني في دولة الإمارات، حيث تم توفير ما بين 700-800 فرصة عمل متميزة. وأن وضعية الجالية الأردنية وطبيعة المهن التي يعملون بها هي مثال يشار اليه بالبنان، فالشباب الأردني العامل في دولة الإمارات العربية المتحدة يتسم بالإنضباط والولاء والإنجاز في العمل، وهذا يشجع الكفاءات الأردنية على السفر إلى الإمارات للعمل لما تتميز به هذه الدولة من إنفتاح وقوانين عمل متطورة".

وأضاف أن الملحقية تتدخل بشكل ودي مع أصحاب العمل والشركات الخاصة في فض النزاعات العمالية، التي تتجاوب وبشكل سريع مع جميع الملاحظات التي تردها، مؤكدا في الوقت نفسه أنه تم معالجة 43 قضية عمالية أردنية في دولة الإمارات من أصل 50 قضية وهذا يعطي مؤشرا على مدى التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف والسمعة الطيبة للعمالة الأردنية في الإمارات.

كما استضاف البرنامج رئيس الجمعية الاردنية في ابو ظبي الدكتور هاني الجراح حيث أشار الى ان الجمعية تأسست عام 1978 وهي منحة من سمو الشيخ خليفة بن زايد للجالية الأردنية. وأوضح الجراح ان اهتمامات الجمعية تتمحور في الابعاد الثقافية والاجتماعية والرياضية حيث تنظم نشاطات عديدة في هذا الإطار، مشددا على ان الجالية الاردنية تتفاعل مع الجمعية ومع انشطتها وهي دائمة التواجد في مختلف المناسبات.

 

 

 

Copyright@Jordanembassy.ae 2008-2009